ختمة حفظ للقرآن على جلسة واحدة "من لبنان إلى كل العالم"

تاريخ الإضافة السبت 19 آذار 2022 - 3:46 م    عدد الزيارات 1139    القسم أخبار نون، أخبار ونشاطات

        


أطلقت المقرأة القرآنية الإلكترونية "نون" التابعة لجمعية الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه برنامجها الجديد "خير جليس"، والذي يُعنى بسرد القرآن الكريم على جلسة واحدة لحفظة كتاب الله، فكانت الثمرة الأولى مع الطالب الحافظ أحمد محمد عبد الله من جمهورية الصومال.

فبعد يوم غشيته الرحمة، وتنزلت فيه السكينة والبركات، قضاه الطالب الحافظ ذو الثمانية عشر عامًا مع شيخه المقرئ أحمد شهابي مدير المقرأة، حيث سرد الطالب ختمته المباركة بتقدير "ممتاز" في مدة عشر ساعات متواصلة.

أُقيم مجلس الختم ليلة الجمعة ليلة النصف من شعبان بحضور فضيلة الشيخ الدكتور محمود سمهون المدير التنفيذي لجمعية الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن ونشر علومه عبر تطبيق (zoom)، وبحضور مقرئي ومقرئات المقرأة وثلة من طلبة العلم وأهل القرآن.

ابتدأ المجلس بكلمة للدكتور سمهون، تحدث فيها عن فضل تلاوة القرآن الكريم وتعلمه وتعليمه، ذاكرًا نماذج من الصحابة والسلف وحياتهم مع ختم القرآن، كما عرض جهود الجمعية في نشر القرآن الكريم وعلومهِ، وإنجازات نون منذ انطلاقتها.

ثم بعد ذلك، تكلم مدير المقرأة الشيخ أحمد الشهابي عن تفاصيل البرنامج الجديد، والمعايير المتبعة فيه، فاتحًا المجال ومحفزًا الحفظة بالانضمام للبرنامج، وخوض هذه التجربة العظيمة.

ثم استكمل الحافظ أحمد عبد الله ختمته، حيث قرأ من سورة الكافرون إلى آخر القرآن، واصلاً ذلك بسورة الفاتحة والآيات الأولى الخمس من سورة البقرة، وأعقب ذلك دعاء الختم بصوت الدكتور سمهون.

اختتم اللقاء بتقديم التهاني والثناء بالمباركة للحافظ على هذا الإنجاز، وبشكر ضيوف اللقاء المبارك الكرام على حضورهم.





المصدر: جمعية الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه – القسم الإعلامي