الحافظة آية بهاء الدين الخطيب خامس ثمرات "نون"

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 أيار 2021 - 11:31 ص    عدد الزيارات 2026    القسم أخبار نون، أخبار ونشاطات

        


أقيم مجلس ختم للقرآن الكريم برواية حفص عن عاصم  من طريق الشاطبية قرأتها الطالبة الحافظة "آية بهاء الدين الخطيب " ابنة الخمسة عشر سنة  من مصر على الأخت المقرئة "زهرة زنتوت "،  وتم ذلك بحضور الدكتورة الحافظة والجامعة للقراءات العشر الصغرى  " فاطمة مراد  "، أستاذة  مادة القرآن الكريم في جامعة الجنان، ومعلمات " نون " ، وثلة من طالبات العلم والقرآن.   

وقد عقد المجلس عبر تطبيق (zoom)، مساء يوم الجمعة الواقع 26 رمضان 1442 هجرية الموافق له: 7 أيار 2021 ميلادية. 

استهل المجلس بكلمة ترحيبة من المقرئة  زهرة زنتوت،  ثم أعلن عن خامس ثمرات هذه المقرأة ممن أتموا ختمة كاملة بالسند المتصل، و هي  الطالبة الحافظة المتقنة "آية الخطيب".

ومن ثم بدأت  الطالبة  بختمتها المباركة حيث قرأت من سورة الكافرون إلى آخر القرآن، واصلةً ذلك بسورة الفاتحة و الآيات الخمس  الأولى من سورة البقرة، وبعده  دعت دعاء الختم وأجيزت من شيختها بما قرأت  بذكر الأسانيد المتصلة إلى رسول الله ﷺ.

واختتم اللقاء بكلمة للضيفة الكريمة  الدكتورة فاطمة مراد التي بدورها  أثنت على جهود الجمعية والعاملين فيها في خدمة القرآن الكريم وأهله ، وقدمت كلمات الشكر للمقرئة على جهودها ووقتها وإلى أهل الطالبة ، وضحت _ مشكورة _ مفهوم ومعنى الإجازة والسند وشروطهما وجزاء الحاصل عليها.
ثم فتح باب للأسئلة والمداخلات من قبل الحضور الكريم للإستفادة من إجابات الدكتورة ، و لسكب المنفعة من حضورها الكريم في هذا اللقاء المبارك والتي وصفته الدكتورة بأنه عرس.


المصدر: جمعية الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه – القسم الإعلامي