وتزداد ثمرات المقرأة القرآنية الالكترونية "نون"

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 أيار 2021 - 11:24 ص    عدد الزيارات 2057    القسم أخبار نون، أخبار ونشاطات

        


أقيم مجلس ختم للقرآن الكريم بقراءة الامام عاصم من طريق الشاطبية قرأها الحافظ "عابد درويش" من مصر والحافظ "إبراهيم إبراهيم" من الصومال على الشّيخ الجامع "أحمد شهابي".
 

جرى ذلك بحضور فضيلة شيخ قراء القلمون، والكورة، والبترون فضيلة الشيخ الدكتور "زياد الحج" ، وفضيلة شيخ قراء البقاع فضيلة الشيخ الدكتور "علي الغزاوي" ، ومدير جمعية الإمام الشاطبي فضيلة الشيخ الدكتور "محمود سمهون"،  ومدير المقرأة القرآنيّة الإلكترونيّة "نون" التّابعة لجمعيّة الإمام الشّاطبي الشّيخ الجامع "أحمد شهابي"، وثلة من طلبة العلم وأهل القرآن

عقد المجلس عبر تطبيق (zoom)، عصر يوم الجمعة 26 رمضان 1442 هجرية الموافق له 7 أيار 2021 ميلادية. 

ابتدأ المجلس بكلمة ترحيبة لمدير جمعية الامام الشاطبي الشيخ الدكتور "محمود سمهون" تلتها إعلانه عن ثمرتين جديدتين من الحفّاظ الذين أتموا ختمة كاملة بالسند المتصل، وهما الحافظ "ابراهيم ابراهيم" والحافظ "عابد درويش" مُظهرًا ضمن ذلك نتاج عمل المقرأةِ ودورها الرائد في رعاية طلاب القرآن الكريم حول العالم.

عَقِب ذلك إلقاء كلمة من ضيفي اللقاء الدكتور زياد والدكتور علي، أشادا فيها مقدِّرين جهود الجمعية الطيبة في نشر القرآن الكريم وعلومهِ، كما و أثنيا على الحافظين وعلى همتهما وصبرهما على تعلم القرآن الكريم .
 

أتى بَعد ذلك بِدأ الحافظ إبراهيم بختمتهِ المباركة، حيث قرأ من سورة الكافرون إلى آخر القرآن، واصلاً ذلك بسورة الفاتحة و الآيات الأولى الخمس من سورة البقرة، وتلاه الحافظ عابد ثم دعا دعاء الختم و أجيز الحافظان من شيخهما بما قرآ بذكر الأسانيد المتصلة إلى رسول الله ﷺ.

أختتم اللقاء بتقديم التهاني والثناء بالمباركة للحافظين على هذا الإنجاز، وبشكر ضيوف اللقاء المحمود المبارك الكرام على حضورهم.


المصدر: جمعية الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه – القسم الإعلامي