الحافظ سامي عبد الكريم ثاني ثمرات "نون"

تاريخ الإضافة الجمعة 30 نيسان 2021 - 11:14 ص    عدد الزيارات 2041    القسم أخبار نون، أخبار ونشاطات

        


أقيم مجلس ختم للقرآن الكريم برواية قالون عن نافع من طريق الشاطبية قرأها الشّيخ الحافظ "سامي محمد سفينة عبد الكريم"  من مصر على الشّيخ الجامع "أحمد شهابي"، وثلّة من طلبة العلم وأهل القرآن وتم ذلك بحضور فضيلة الشيخ الجامع "سليمان طرابلسي"، ومدير المقرأة القرآنيّة الإلكترونيّة "نون" التّابعة لجمعيّة الإمام الشّاطبي الشّيخ الجامع أحمد شهابي.

وقد عقد المجلس عبر تطبيق (zoom)، نهار يوم الأحد الواقع في 28 آذار 2021، الموافق له 15 شعبان 1442 من السنة الهجرية، كما وبث المجلس مباشرة على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للجمعيّة.

استهل المجلس بكلمة ترحيبة لمدير المقرأة، ثم أعلن عن ثاني  ثمرات هذه المقرأة ممن أتموا ختمة كاملة بالسند المتصل، و هو  الشّيخ الحافظ "سامي محمد سفينة عبد الكريم"، مبينًا نتاج و عمل المقرأةِ ودورها، وقد أضاف نبذة بسيطة عن الهيكلية القائمة عليها.

 جاء بعد ذلك كلمة لضيف اللقاء  الشيخ سليمان الذي بدوره وضح مفهوم ومعنى الإجازة والسند وشروطهما. 

ومن ثم بدأ الشّيخ سامي  بختمتهِ المباركة حيث قرأ من سورة الكافرون إلى آخر القرآن، واصلاً ذلك بسورة الفاتحة و الآيات الأولى الخمس من سورة البقرة، وبعد أن دعا دعاء الختم أجيز من شيخه بما قرأ بذكر الأسانيد المتصلة إلى رسول الله ﷺ.

وقد اختتم اللقاء بفتح مجال  للأسئلة والمداخلات من قبل الحضور الكريم للإستفادة من إجابات الشيخ طرابلسي، و لسكب المنفعة من حضوره الكريم في هذا اللقاء المبارك.


المصدر: جمعية الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه – القسم الإعلامي