١٠٨ محجبة في الملتقى التّكريمي الدّعوي



 

نظّمت اللّجنة النّسائية "زاد" في جمعية الإمام الشّاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه، ملتقى تكريمي دعوي بعنوان: "الحجاب بين القناعة والعبادة"، وذلك يوم الأحد في ١٤ رجب ١٤٤٤ه، الموافق له ٥ شباط ٢٠٢٣م في قاعة بلدية صيدا، بحضور  الدّكتور الشّيخ صالح معتوق ممثل سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشّيخ سليم سوسان راعي الحفل، رئيس المكاتب التّنفيذية في هيئة علماء المسلمين في لبنان الشّيخ خالد العارفي، المسؤول السّياسي في الجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، رئيس جمعية التّجار في صيدا الحاج علي الشّريف، وحشدٌ من القضاة، والعلماء، والخطباء، والأئمة، وفعالياتٍ إجتماعية وثقافية.

استُهل الملتقى بكلمة ترحيبة قدّمتها عريفة الحفل الإعلامية فاطمة السيد، فتلاوة عطرة من آيات الذّكر الحكيم للطالبة رهف شحادة، تلاها النّشيد الوطني اللبناني ودخول موكب الطّالبات المكرمات.

بعدها لفت الدّكتور الشّيخ صالح معتوق في كلمة له على أهميّة الاحتفاء بمثل هذه المناسبات التي تُظهر وجه المدينة الأصيل والحقيقي، مؤكدًا على أهميّة غرس القيم الأخلاقية والدّينية في نفوس أبنائنا ليكونوا درعًا حاميًا، وحصنًا منيعًا، وبذرة خيرٍ وصلاح تثمرُ في المستقبل.

تلا ذلك عرض فيديو مقابلات صُورت في أرجاء المدينة لبناتٍ ونساءٍ قمنّ بتجربة ارتداء الحجاب.

بعدها كانت الجلسة الحوارية:  "الحجاب بين القناعة والعبادة" التي تناولت موضوع الحجاب بأبعاده الدّينية، والاجتماعية، والنّفسية، مع ضيوف الحفل الدّكتور الشّيخ عبد الله البقري، مستشارة التّدريب والتطوير الشّخصي والإعلامية هنادي الشيخ نجيب، والأستاذة ديما حلاق. 

 تلا الجلسة الحوارية تكريم ١٠٨ فتاة محجبة - ٨ فتيات ارتدين الحجاب خلال الحفل -، وتقديم قسيمة شرائية بقيمة ٧٠$ من جمعية الإمام الشّاطبي واللّجنة النّسائية "زاد"، تصرف من  feramoda للألبسة الشرعية.

 كما وزع رئيس مجلس إدارة جمعية الإمام الشّاطبي الشّيخ شادي الشّيخ، ومديرها الدّكتور الشّيخ محمود سمهون، ومديرة اللّجنة النّسائية "زاد"  الحاجة زهرة زنتوت، شهادات مشاركة للضّيوف الكرام.

في الختام أشعلت براعم مركز نوره عبد الله الفدّا المسرح برقصة مميزة على إيقاع أغنية "سأكون أنا".

كما تقدّمت الجمعية بجزيل الشكر لكل من نظّم وساهم وساعد، وخصّت بالشّكر المراكز والجمعيات والمؤسسات المشاركة:
- مركز الرحمة.
- مركز السّفرة البررة.
- مركز عبد الله الفدا.
- مركز ابن كثير.
- مركز عالم الفرقان.
- مسجد الروضة.
- اجعلي من يراك يدعو لمن رباك.
- دورة مسجد الحسين.
- جمعية النّجاة الاجتماعية.
- جمعية مريم للتّنمية الاجتماعية.
- نادي الجيل الثّقافي.