الحافظ القميري أول ثمرات "نون"

تاريخ الإضافة الإثنين 1 شباط 2021 - 2:01 م    عدد الزيارات 322    القسم أخبار ونشاطات

        


بحضور شيخ قراء عكار فضيلة الشّيخ الدّكتور علي الغزاوي، ومدير جمعيّة الإمام الشّاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه ونشر علومه الشيخ الدكتور محمود سمهون، ومدير المقرأة القرآنيّة الإلكترونيّة "نون" التّابعة لجمعيّة الإمام الشّاطبي الشّيخ الجامع أحمد الشّهابي، وثلّة من طلبة العلم وأهل القرآن أقيم مجلس ختم للقرآن الكريم بقراءة أصحاب الصلة  (قالون عن نافع ، ابن كثير وأبو جعفر ) من طريقي الشّاطبية والدّرة قرأها الشّيخ الحافظ محمد السّعيد القميري من مصر على الشّيخ الجامع أحمد شهابي.

تم المجلس عصر يوم الجمعة الواقع في 29 / 1 / 2021   عبر تطبيق zoom، وبث مباشرة على صفحات التواصل الاجتماعي للجمعيّة.

استهل المجلس بكلمة ترحيبة للدّكتور سمهون، ثم ذكر أن أولى ثمرات هذه المقرأة ممن أتموا ختمة كاملة الشّيخ الحافظ محمد السّعيد القميري، مبينًا عمل المقرأة ودورها ورسالتها التي حملت القرآن من لبنان إلى كل العالم.

 ثم كانت كلمة ضيف اللقاء شيخ قراء عكار الشّيخ الدّكتور علي الغزاوي الذي أثنى على الجمعيّة وعملها، وعلى أهمية المقرأة الالكترونيّة "نون"، التي تنقل العلم من لبنان إلى سائر بقاع الأرض.

بعد ذلك بدأ الشّيخ القميري بختمته المباركة حيث قرأ من سورة الكافرون إلى آخر القرآن، واصلا ذلك بسورة الفاتحة و الآيات الأولى الخمس من سورة البقرة، ثم دعا دعاء الختم.

خُتم اللقاء بإجازة الطالب من شيخه بما قرأ بذكر الأسانيد المتصلة إلى رسول الله ﷺ.