جمعيّة الإمام الشّاطبي لحفظ القرآن الكريم ونشر علومه تطلق مسابقة "الإمام الشّاطبي الأولى لحفظ القرآن الكريم"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 أيلول 2020 - 4:03 م    عدد الزيارات 232    القسم أخبار ونشاطات

        


 

برعاية وحضور سماحة القائم بمهام مفتي طرابلس والشّمال الشّيخ محمد إمام، أطلقت جمعيّة الإمام الشّاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه، المسابقة القرآنيّة الأولى من نوعها على صعيد لبنان للمجازين في حفظ القرآن الكريم تحت عنوان "جائزة شيخ قرّاء عكّار الشّيخ الدّكتور خالد بركات رحمه الله".

 

حضر إطلاق المسابقة القرآنيّة التي أطلقت من رحاب دار الفتوى في طرابلس والشّمال والتي تمّ بثّها عبر حساب الجمعيّة الفيسبوك، كلّ من سماحة القائم بمهام مفتي طرابلس والشّمال الشّيخ محمد إمام، وشيخ قراء القلمون والكورة والبترون الشّيخ الدّكتور زياد الحج، وزوجة الدّكتور خالد بركات رحمه الله الدّكتورة هناء الرّاعي، ورئيس مجلس إدارة جمعيّة الإمام الشّاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه الشّيخ شادي الشّيخ، والمدير التّنفيذي للجمعيّة الشّيخ الدّكتور محمود سمهون.

 

سماحة الشّيخ محمد إمام بارك انطلاقة المسابقة التي تحمل اسم "جائزة شيخ قراء عكّار الشّيخ الدّكتور خالد بركات" مؤكدًا على دور دار الفتوى في حضانة المسابقات القرآنيّة، وتوجه بالشّكر إلى الجمعيّة.

 

بدوره أثنى شيخ قراء القلمون والكورة والبترون الشّيخ الدّكتور زياد الحج على أعمال الجمعيّة في دعم العمل القرآني في لبنان من كفالة للحلقات وطلبة العلم الشّرعي في الجامعات، مؤكدين على أهمية هذه المسابقة خاصة وأنّها الأولى في لبنان التي تهتم بفئة حفظة كتاب الله عز وجل والمجازين بشكل خاص.

 

المسابقة تتيح لجميع من تتراوح أعمارهم بين الـ 16 والـ 35 سنة المشاركة فيها، شرط أن يكونوا مجازين برواية "حفص عن عاصم"، ومقيمين على الأراضي اللبنانيّة.

 

كما تتكون لجنة التحكيم من ثلة من شيوخ القرّاء في لبنان، الشّيخ محمود العكاوي والشّيخ بلال بارودي، بالإضافة إلى الشّيخ الدّكتور محمد الغزاوي والشّيخ الدّكتور زياد الحج.

 

ويستمر التسجيل في المسابقة من يوم الثّلاثاء 15/9/2020 وحتى يوم السّبت 26/9/2020، ليبدأ التّسميع خلال شهر تشرين الأول من هذا العام، على أن يتم تحديد المكان في وقت لاحق استناداً لتوزّع المتسابقين المسجلين في المسابقة على الأراضي اللبنانيّة.

 

يُشار إلى أنّها ليست المرة الأولى التي تطلق جمعيّة الشّاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه مسابقاتٍ قرآنية على مستوى البلاد، بهدف إحياء روح التنافس بين المشاركين، لما فيها سعادتهم وفلاحهم في الدّنيا والآخرة.