جمعيّة الإمام الشّاطبي تنظم الحفل الختامي لدورة الشباب والنهضة الصيفية لعام 2019م

تاريخ الإضافة الخميس 29 آب 2019 - 1:37 م    عدد الزيارات 338    القسم أخبار ونشاطات

        


جمعية الإمام الشاطبي تنظم الحفل الختامي لدورة  الشباب والنهضة الصيفية لعام 2019م.


    شهدت بلدية صيدا يوم الأحد في 25 آب 2019م الحفل الختامي للدورة، والتي امتدت من 1 تموز  إلى 8 آب 2019 التي أقيمت في مسجدي حمزة - عبرا، ومسجد باب السراي- البلد القديم.

       افتتح هذا الحفل بكلمة ترحيبة ومن ثم تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة مشرفة الحلقات في الجمعيّة الحاجة زهرة زنتوت حيث تحدثت فيها عن زمن الفتن والتحديات وحاجتنا إلى نور يسطع وسط العتمة وإلى ظهر يسند الأخلاق والقيم، وإلى محاضن تربوية آمن ترعى غراسنا ويتعهدها بالحب والنماء، ويستثمر أوقاتها بما هو مفيد ونافع ... ويغرس الأخلاق والقيم في نفوسها ويمنحها العزيمة للنهوض بالأمة. وانطلاقا من هذه المبادئ كانت دورة الشباب والنهضة التي اعتمدت قاعدة أساسية ( علم + أخلاق+ عمل= نهضة) وخلال هذه الدورة تم العمل على ترسيخ القيم التالية صدق، أمانة، بر الوالدين، آداب الطعام، النظافة، والتواضع، بالإضافة إلى برامج وأنشطة متنوعة يجد الطلاب فيها أُنس الاجتماع وتنوع الفائدة. 
  هذا وقد تخلل الحفل باقة من الفقرات المتنوعه نالت إعجاب الحضور. وقد تم توزيع جوائز المسابقة الرمضانية التي كانت تحت عنوان "ثقل ميزانك" والشهادات على من أنهى حفظ وفهم متن تحفة الأطفال وعلى الطلاب الذين اختبروا بحفظ الأجزاء. وفي الختام تم توزيع الجوائز على جميع الطلاب المشاركين في الحفل.